تارودانت.. جماعة زاوية سيدي الطاهر تعقد لقاء تشاوريا حول إعداد برنامج عمل الجماعة

نظم المجلس الجماعي لزاوية سيدي الطاهر ضواحي تارودانت، اليوم الثلاثاء 9 غشت الجاري، لقاءا تشاوريا حول إعداد برنامج عمل الجماعة 2028/2022.

اللقاء الذي ترأسه محمد السويفت رئيس المجلس الجماعي، عرف حضور أعضاء ومستشاري المجلس، وممثل السلطة المحلية، ومدير الجماعة، وأعضاء هيأة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع، وفعاليات من المجتمع المدني وفاعلين اقتصاديين وساكنة المنطقة.

وقد شكل هذا اللقاء، فرصة لبحث آليات إعداد البرنامج التنموي لجماعة زاوية سيدي الطاهر، وكيفية تحقيق الالتقائية بين برنامج الجماعة مع برنامج المجلس الإقليمي ومجلس جهة سوس ماسة وباقي المصالح الخارجية، وذلك في تناغم تام مع توجهات برنامج التنمية الجهوية.

وفي هذا السياق، أبرز محمد السويف، رئيس المجلس، أن هذا اللقاء، يأتي لإعطاء انطلاقة إعداد برنامج تنمية الجماعة 2028/2022، معربا عن أمله في أن يتوج ببلورة مشاريع واعدة تستجيب لخصوصية الجماعة، حيث ركز بالخصوص على قطاع الماء الصالح للشرب في خضم أزمة الجفاف التي يعاني منها المغرب بصفة عامة.

وأضاف السويف، أن هذ البرنامج يشكل أهمية كبرى بالنسبة لمجلس الجماعة، من أجل الدفع بالتنمية وإنجاز مشاريع ذات قيمة مضافة على مستوى جميع دواوير الجماعة، مبرزا ضرورة تحقيق الالتقائية فيما يخص السياسات العامة والمخططات التنموية على المستويين الإقليمي والجهوي، مشيرا أن أكبر رهان بالنسبة للمجلس هو خلق قيمة مضافة للجماعة.

كما طرح ممثلي المجتمع المدني، مجموعة من الإشكاليات التي تعاني منها ساكنة جماعة زاوية سيدي الطاهر، خصوصا فيما يتعلق ب البنية التحتية الطرقية، ومجال التعمير والكهرباء والنظافة.

كما قدم الحاضرون، مجموعة من الخطوط العريضة التي ستمكن المجلس الجماعي من وضعها في برنامج عمل هذه الجماعة، رغم التحديات والإكراهات.