َوأخيرا.. تعيين محمد شقرون باشا لمدينة اولاد تايمة

كشفت الحركة الإنتقالية التي أفرجت عنها وزارة الداخلية مؤخرا، عن اسم الباشا الجديد لمدينة أولاد تايمة، حيث تم تعيين محمد شقرون في هذا المنصب الذي ظل شاغرا منذ أزيد من سنة ونصف.

جاء ذلك في إطار الحركة الإنتقالية التي أفرجت عنها وزارة الداخلية والتي همت 1819 من رجال السلطة يمثلون 43 في المائة من مجموع أفراد الهيئة العاملين بالإدارة الترابية.

وكان محمد شقرون يشغل منصب رئيس دائرة القلعة أهل الغابة، قبل أن يتم تعيينه باشا لمدينة اولاد تايمة، وهو حاصل على دبلوم الدراسات العليا المعمقة في القانون الإداري، وخريج المعهد الملكي للإدارة الترابية، حيث تقلد عدة مسؤوليات إدارية خلال مشواره المهني في سلك رجال السلطة.

فبعد تخرجه من المعهد الملكي للإدارة الترابية الفوج 39 لسنة 2005، تقلد محمد شقرون منصب قائد رئيس ملحقة إدارية بعمالة فاس، كما تم تعيينه في نفس المنصب بالملحقة الإدارية التاسعة بعمالة وجدة أنكاد، ثم قائدا بالملحقة الإدارية السابعة بالقنيطرة، قبل أن يتم ترقيته إلى منصب رئيس دائرة بمنطقة إيغرم إقليم تارودانت، ثم رئيسا لدائرة اولاد جامع بزواغة مولاي يعقوب.

يذكر أن وزارة الداخلية قد أجرت حركة انتقالية في صفوف رجال السلطة، وذلك في إطار التعليمات الملكية السامية الهادفة إلى تكريس مقاربة ناجعة في عصرنة تدبير الموارد البشرية لرجال السلطة، قوامها الحرص على الإلتزام الصارم بمعايير الكفاءة والإستحقاق وتكافؤ الفرص في تولي مناصب المسؤولية، حسب بلاغ للوزارة المعنية.