سبعة مشاريع مراسيم على طاولة مجلس الحكومة الخميس المقبل

يعقد مجلس الحكومة الخميس المقبل اجتماعه الأسبوعي برئاسة رئيس الحكومة، عزيز أخنوش.

وذكر بلاغ للحكومة، أن المجلس سيتدارس سبعة مشاريع مراسيم، منها مشروع مرسوم يتعلق بتحديد مبلغ الحد الأدنى القانوني للأجر في الصناعة والتجارة والمهن الحرة والفلاحة، ومشروع مرسوم يتعلق بتغيير المرسوم الصادر في شأن النظام الأساسي الخاص بهيئة موظفي إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة.

كما سيتم تدارس مشروع مرسوم يتعلق بتغيير وتتميم المرسومين المتعلقين بالنظامين الأساسيين الخاصين بهيئتي المساعدين التقنيين والمساعدين الإداريين المشتركتين بين الوزارات.

وسيتدارس مجلس الحكومة أيضا مشروع مرسوم يتعلق بتغيير المرسوم الصادر في شأن إحداث تعويض عن التدرج الإداري لفائدة موظفي وأطر الإدارة المركزية والموظفين المشتركين بالإدارات العمومية وموظفي الأطر الخاصة ببعض الوزارات.

كما سيتدارس مشروع مرسوم يتعلق بتغيير المرسوم الصادر في شأن تحديد شروط ترقي موظفي الدولة في الدرجة أو الإطار، بالإضافة إلى مشروع مرسوم يتعلق ببتغيير المرسوم الصادر في شأن النظام الأساسي الخاص بهيئة المهندسين والمهندسين المعماريين المشتركة بين الوزارات.

ومن بين مشاريع المراسيم السبعة التي سيدارسها مجلس الحكومة، مشروع مرسوم يتعلق بتغيير المرسوم الصادر في شأن تحديد شروط منح التعويضات العائلية للموظفين والعسكريين ومستخدمي الدولة والبلديات والمؤسسات العمومية.

وسيختم المجلس الحكومي أشغاله بدراسة مقترحات تعيين في مناصب عليا طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور.