وزير الفلاحة يعطي الانطلاقة الرسمية للمعرض الدولي للمنتوجات المحلية بأكادير

قام محمد صديقي وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات مساء اليوم الخميس رفقة الوفد المرافق له  بإعطاء الانطلاقة الرسمية للمعرض الدولي المنتوجات المحلية بأكادير في دورته الثامنة. 

وقد استمع محمد صديقي، والوفد المرافق له لبعض الشروحات حول الأروقة المؤسساتية، والتي همت تنزيل استراتيجية الجيل الأخضر بجهة سوس ماسة، بالإضافة إلى عرض مجهودات مختلف المؤسسات التابعة لوزارة الفلاحة فيما يخص تنمية المنتوجات المحلية.

علاوة على ذلك، تم تقديم رواقين خاصين للحماية الاجتماعية للفلاحين وريادة الأعمال للشباب الفلاحي، إضافة إلى تقديم رواقين حول المنتوجات المحلية المميزة للجهة، وكدا المنتوجات ذات القيمة المضافة التي تساهم في تطوير الاقتصاد الجهوي.

كما قام الوزير والوفد المرافق له بجولة تفقدية لكافة أروقة العارضين والأروقة المؤسساتية للمعرض، والاطلاع على سير الورشات التقنية والتطبيقية التي تم تنظيمها بالموازاة مع المعرض، كما تم الاطلاع على رواق الطبخ الخاص بتثمين المنتوجات المحلية في مجال الطبخ.

وختم الوزير جولته بحضور حفل تكريم للمرحوم الحاج علي قيوح، الرئيس السابق للغرفة الفلاحية لسوس ماسة بحضور بعض أفراد عائلته، تكريما له على مجهوداته الجبارة في النهوض بالقطاع الفلاحي بجهة سوس ماسة.

باقي التفاصيل في التصريح التالي: