تفاصيل لقاء نزار بركة مع مناضلي ومنتخبي حزب الاستقلال بجهة سوس ماسة

عقد الأمين العام لحزب الاستقلال ووزير التجهيز والماء  نزار بركة أمس الإثنين 5 شتنبر الجاري، لقاء تواصليا مع منتخبي ومناضلي الحزب بجهة سوس ماسة بمنزل المنسق الجهوي للحزب عبد الصمد قيوح، بحضور عدد من النواب البرلمانيين ورؤساء الجماعات الترابية ومفتشي الحزب بالجهة.

وقد تم خلال هذا اللقاء تقديم عرض من طرف نزار بركة حول برنامج عمل الحكومة، أكد من خلاله أن الحكومة قامت ببذل المجهودات اللازمة للمحافظة على القدرة الشرائية للمواطنات والمواطنين، بالرغم من الإكراهات الكبيرة التي عرفتها المملكة خلال الآونة الأخيرة، مشيرا إلى أن الإرادة السياسية التي تمتلكها الحكومة مكنت من مواجهة ارتفاع أسعار المواد الأولية التي تشهدها الأسواق العالمية، وعملت على الحد من انعكاساتها على المواطنات والمواطنين.

كما أبرز نزار بركة، المجهودات الكبيرة والتدابير التي عملت الحكومة على اتخاذها لتجاوز هذه الأزمة والتي من ضمنها تحسين دخل المواطنين في إطار الحوار الاجتماعي، والمحافظة على فرص الشغل وحماية الشباب من البطالة، ودعم المقاولات المحلية، إضافة إلى العمل على تنزيل مشروع تعميم الحماية الاجتماعية الذي أطلقه جلالة الملك محمد السادس نصره الله، والعمل على تأمين السيادة الاستراتيجية للمملكة، وحماية الطبقة الوسطى، وتقليص الفوارق الاجتماعية والمجالية.

وأكد نزار بركة، أن مشروع الحماية الإجتماعية سيمكن كذلك من تقليص التكاليف الصحية، وينقذ المواطنات والمواطنين الذين لا يتوفرون على تغطية صحية ويعانون من نفقات الأمراض المكلِّفة، إضافة إلى أن هذا المشروع سيمكن من توفير دخل غير مباشر للمواطنات والمواطنين من خلال تقليص التكاليف الصحية لأسر الطبقتين المعوزة والمتوسطة.

كما استمع الوزير لمداخلات منتخبات ومنتخبي الحزب حول مجموعة من إنشغالات ساكنة الجهة وأقاليمها وجماعاتها في قطاعي الماء والطرق.