السلطات الفرنسية تنهي مهام قنصلها العام في أكادير

أنهت السلطات الفرنسية مهام قنصلها العام في أكادير، الدكتور لويس بلين، والذي كان قد سبق تعيينه بالقنصلية الفرنسية بأكادير خلال شهر مارس الماضي.

وأكد بلين في تدوينة منشورة على الصفحة الرسمية للقنصلية العامة لفرنسا بأكادير، أن مهامه كقنصل عام لفرنسا بأكادير، انتهت منذ يوم الأربعاء 31 غشت المنصرم، مشيرا إلى أن السلطات الفرنسية قررت تعيينه بالجامعة الأوروبية بمدينة فلورنسا بإيطاليا.

وعبر بلين عن “شكره لجميع المغاربة والفرنسيين الذين استقبلوه أحسن استقبال، وجعلوا إقامته بأكادير مثمرة وأكثر متعة”.مؤكدا  أنه رغم قصر فترة إقامته، إلا أنه تمكن من “قياس عمق العلاقات الفرنسية المغربية، المتجذرة في تاريخ مشترك غني بتقارب إنساني لا مثيل له”، على حد تعبيره.

يشار أن الدكتور لويس بلين قد تم تعيينه يوم 16 مارس الماضي قنصلا عاما بالقنصلية الفرنسية بأكادير، حيث سبق أن شغل منصب قنصل عام لدولة فرنسا بمدينة جدة والسعودية، وشغل منصب باحث متعاون أول في مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية منذ يناير 2021م وحتى دجنبر 2022م، وعمل قبل تعيينه في مركز للتحليل والتخطيط والاستراتيجية، وهو معهد بحثي تابع لوزارة الخارجية الفرنسية.