أشنكلي مشيدا بأخنوش: “”أمان يضنين أياد د أزرو نتمازيرت أسيبنو يان”

قال كريم أشنكلي المنسق الجهوي لحزب التجمع الوطني للأحرار بجهة سوس ماسة، أنه “لا يمكن تصور حكومة في ظل هذه الأزمات والظروف بدون تدبير ورئاسة عزيز أخنوش تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة”.

وأضاف أشنكلي في كلمته خلال فعاليات الجامعة الصيفية التي تنظمها الشبيبة التجمعية يومي 9 و10 بأكادير، حول “تعزيز ركائز الدولة الاجتماعية: إكراهات التفعيل والالتزام الحكومي الثابت”، أن عزيز أخنوش “يدبر الحكومة بكل حنكة وحس سياسي ومقاولاتي عالي وفق مصلحة الوطن والمواطنين”.

وشدد أشنكلي على أن اللقاء فرصة لتهنئة عزيز أخنوش “على الصبر ديالو في وجه المشوشين والحاقدين الذين لمسوا بوادر نجاح تجربته لأنهم يعرفونه ويعرفون أنه لا يرضى بغير النجاح”، ومجددا دعمه اللا مشروط لتنزيل مختلف الأوراش التنموية ومن رخاء وازدهار لهذا الوطن.

وأضاف أشنكلي ”بغيتكوم تدورو وتسولو الناس أن معالم مدينة أكادير التي يترأسها تتغير وطريقة تسييرها تتغير وباقي الخير للقدام “

وتابع أشنكلي حديثه بالسوسية ”أمان يضنين أياد د أزرو نتمازيرت أسيبنو يان“، وترجمتها “هذا ماء آخر وحجر المنطقة من يستعمل في البناء”، في إشارة لمسار التغيير الذي أحدثه عزيز أخنوش ووعي الساكنة بالمنطقة والجهة بالتغيير.

وأبرز كريم أشنكلي، المنسق الجهوي لحزب التجمع الوطني للأحرار بسوس ماسة وعضو مكتبه السياسي، أن الملك محمد السادس أراد لمدينة أكادير، مدينة الانبعاث وعاصمة سوس ماسة، أن تكون وسطا حقيقيا للمملكة، تربط شمال المغرب بجنوبه، مشيرا إلى أن “معالم هذه المدينة، التي يترأس عزيز أخنوش مجلسها الجماعي، تتغير، وطريقة التسيير تتغير، تغيير آمنت به ساكنة هذه الرقعة الطيبة، وكم نحن محظوظون بالعطف المولوي السامي من خلال برنامج التهيئة الحضرية ومخطط التسريع الصناعي وغيرها التي تحتاج إلى مثل كفاءتكم، خاصة أننا بصدد تنزيل النموذج التنموي الجديد”.