صديقي يستعرض الإجراءات والتدابير المتخذة استعدادا للموسم الفلاحي

اتخذت وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، مجموعة من الإجراءات والتدابير استعدادا للموسم الفلاحي 2022-2023.

وقال صديقي، خلال عرض قدمه بمجلس الحكومة، المنعقد اليوم الجمعة ، بالرباط، برئاسة عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، أنه سيتم خلال الموسم الفلاحي المقبل تعبئة 1,1 مليون قنطار من البذور المختارة للحبوب الرئيسية الثلاث (القمح اللين، القمح الصلب والشعير)، كما سيتم توفير جميع الحاجيات من بذور الشمندر، بحوالي 70 ألف وحدة من البذور الأحادية النبتة.

وأوضح وزير الفلاحة، أنه تم العمل من أجل تزويد السوق بحوالي 500 ألف طن من الأسمدة الفوسفاطية (أسمدة العمق)، مع الحفاظ على نفس مستويات الأثمنة المسجلة خلال الموسم الفارط.

وأشار الصديقي، إلى أنه سيتم خلال هذا الموسم تأمين 1,2 مليون هكتار من الحبوب والقطاني والزراعات الزيتية و50 ألف هكتار من الأشجار المثمرة، مؤكدا على كل مصالح الوزارة المعنية على الصعيد الوطني ستتعبأ لمواكبة الفلاحين ومواصلة تنزيل مشاريع استراتيجية الجيل الأخضر.

وعلاوة على ذلك، أبرز أنه تمت برمجة توسيع المساحات المؤمَّنة بحوالي 200 ألف هكتار، تنزيلا لمقتضيات استراتيجية الجيل الأخضر التي تستهدف بلوغ 2,5 مليون هكتار من المساحات المؤمنة في أفق 2030.