مجلس أكادير يصادق على 11 نقطة ضمنها السماح للرئيس بتسديد قرض قيمته 416 مليون درهم

عقد المجلس الجماعي لأكادير مساء أمس الجمعة، دورة استثنائية، بالمركب الثقافي محمد خير الدين حي الصفاء بأكادير، للتشاور في 11 نقطة كان أبرزها السماح لرئيس المجلس بتسديد قرض قيمته 416 مليون درهم.

وقد عرفت هذه الدورة غياب رئيس المجلس الجماعي عزيز أخنوش لتزامن انعقاد الدورة مع مهام أخرى خارج البلاد، حيث يتواجد في نيويورك لتمثيل المغرب في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

هذا، وقد تمت خلال هذه الدورة الاستثنائية، التي ترأسها مصطفى بودرقة، النائب الأول لرئيس المجلس الجماعي لأكادير، تمت المصادقة على جملة من النقط المدرجة في جدول الأعمال وهي كالتالي:

السماح للرئيس بالتسديد المسبق والكلي للرأسمال المتبقى الواجب سداده المتعلق بالقروض الممنوحة سابقا من طرف صندوق التجهيز الجماعي في حدود 416 :مليون درهم.

السماح للرئيس بتخصيص عائدات سندات الديون المرخص بطرحها من المجلس الجماعي خلال دورته العادية المنعقدة بتاريخ 04 فبراير 2022 . من أجل تمويل التزامات الجماعة المتعلقة ببرنامج التهيئة الحضرية لأكادير والتسديد المسبق والكلي لرأسمال قروض صندوق التجهيز الجماعي .

الدراسة والمصادقة على طلب تحويل اعتمادات نفقات التسيير والتجهيز.

الدراسة والمصادقة على مشروع ملحق رقم 1 لاتفاقية شراكة لتهيئة وتجهيز “دار الفنون”أكادير.

الدراسة والمصادقة على انخراط الجماعة في مشروع (ميزة الجماعة المواطنة ) .

الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية الشراكة المنجزة في موضوع إحداث وتجهيز مركز لإيواء وتعقيم وتلقيح الكلاب والقطط الشاردة على مستوى اكادير الكبير.

الدراسة والمصادقة على حل “مؤسسة التعاون بين الجماعات اكادير الكبير ” ونقل الالتزامات المترتبة عن تدبير مرفق النقل والتنقلات الحضرية من طرف هذه المؤسسة الى “مجموعة الجماعات الترابية اكادير الكبير للنقل والتنقلات الحضرية” وكذا الالتزامات المتعلقة بتدبير النفايات المنزلية من طرف هذه المؤسسة الى “مجموعة الجماعات الترابية اكادير الكبير للبيئة والتنمية المستدامة“، مع ما يترتب عن ذلك من الالتزامات المالية والتعاقدية بخصوص المجموعتين من تاريخ صدور قرار الحل من قبل السلطة الحكومية المكلفة بالداخلية.

الدراسة والمصادقة على ابراء الذمة المالية للجماعة تجاه “مؤسسة التعاون بين ‎‏الجماعات اكادير الكبير” فيما يخص مساهاماتها المالية والتعاقدية المتعلقة بمرفق النقل والتنقلات الحضرية وبمرفق تدبير النفايات المنزلية.

الدراسة والمصادقة على إحداث مجموعة الجماعات الترابية ”اكادير  الكبير للنقل والتنقلات الحضرية” طبق اتفاقية الاحداث.

الدراسة والمصادقة على احداث مجموعة الجماعات الترابية “اكاديرالكبير للبيئة ‏والتنمية المستدامة” طبق اتفاقية الاحداث.