تيزنيت.. حجز وإتلاف منتوجات غذائية غير صالحة للاستهلاك

تمكنت لجنة مراقبة مختلطة تحت إشراف قسم الشؤون الاقتصادية والاجتماعية بعمالة تيزنيت، أمس الأحد، من حجز وإتلاف مجموعة من المنتوجات الغذائية غير الصالحة للاستهلاك، كانت معروضة للبيع بمركز جماعة أنزي.

وذكرت مصادر الجريدة الإلكترونية “أكاديرإنو” أن هذه العملية قد أسفرت عن حجز 75 كيلوغراما من مادة الدقيق، و93 لترا من الحليب المبستر، و95 لترا من المياه المعبأة، و30 لترا من المشروبات الغازية.

كما تم في إطار هذه العمليةحجز 38 وحدة من الياغورت والعصائر، وكيلوغرام ونصف من الزبدة، فضلا عن 52 وحدة من مورتاديلا، و25 كيلوغراما من الشاي.

وأضافت المصادر ذاتها، أنه قد تم إتلاف المحجوزات بحضور ممثلين عن المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتوجات الغذائية والقسم الاقتصادي والاجتماعي بعمالة تيزنيت وخلية حفظ الصحة والبيئة التابعة للمندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية والسلطة المحلية، كما تم تحرير محاضر قانونية في حق المخالفين.

ومن المرتقب أن يستمر عمل اللجنة الإقليمية واللجن المحلية للمراقبة وفق البرنامج المعد سلفا، وذلك لتتبع الوضعية العامة للتموين على مستوى هذا الإقليم، ومحاربة كل الظواهر التي من شأنها الإضرار بالمستهلك.