وفد إسرائيلي يحل بأكادير لبحث أفق التعاون الاقتصادي مع جهة سوس ماسة

نظم المركز الجهوي للاستثمار بسوس ماسة أمس الخميس 20 أكتوبر الجاري، بمدينة الإبتكار بأكادير، لقاء مع وفد اقتصادي اسرائيلي وذلك من أجل تدارس أفق  التعاون وتطوير العلاقات الاقتصادية مع جهة سوس ماسة.

وقد عرف هذا اللقاء مشاركة مجموعة من المؤسسات ومنتخبي الجهة وممثلي المصالح الخارجية،كحيث شكل فرصة ناقش من خلالها الطرفين عددا من المواضيع التي تهم القطاع الفلاحي وتربية الأحياء، كما تطرقا إلى إشكالات الماء والأمن السيبراني.

وأكد عدد من المتدخلين أن الجهة في حاجة للاستفادة من خبرة الشركاء الإسرائيليين في مجال التكنولوجيا الحديثة بالقطاع الفلاحي وتربية الأسماك من أجل ضمان استدامة وعصرنة القطاعين وتعزيز تنافسيتهما على الصعيدين الوطني والدولي، في ظل التغيرات المناخية والتحدي الذي تواجهه الجهة  لتوفير الموارد المائية.

كما أبرزت بعض المداخلات مختلف المشاريع التي تم إنجازها في مجال اقتصاد الماء، إلى جانب مبادرة الجهة بتأسيس جمعية أكروتيك لمواكبة الفلاحين وتشجيع البحث العلمي الزراعي وإحداث محطة تحلية مياه البحر عبر تمويل من الدولة والقطاع الخاص وإنجاز السدود التلية للحماية من الفيضانات وتغذية الفرشة المائية وإنشاء عتبات اصطناعية لتغذية الفرشة المائية.