تيزنيت.. تتويج “ماليطا” بجائزة المسابقة الوطنية لملتقى أفولاي للمسرح الأمازيغي

فاز العرض المسرحي “ماليطا”، لفرقة “أريف” للثقافة والتراث (الحسيمة)، مساء أمس الإثنين، بجائزة المسابقة الوطنية لملتقى أفولاي للمسرح الأمازيغي بتزنيت في دورته الرابعة.

وتميز الحفل الختامي، الذي حضره على الخصوص، عامل إقليم تزنيت، حسن خليل، بتقديم عرض موسيقي وفني لفرقة “تودرت”، وتقديم شواهد تشجيعية وتكريمية للمشاركين في فعاليات هذه الدورة، وكذا مؤطري الورشات التكوينية.

وعرفت فعاليات هذه الدورة، التي نظمت تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، مشاركة ثلة من الفرق المسرحية ثمثل جهات طنجة تطوان الحسيمة، وسوس ماسة، والرباط سلا القنيطرة، كما شهدت تنظيم مجموعة من الأنشطة التكوينية والترفيهية الموازية للعروض المسرحية المبرمجة.

وسعى منظمو هذه الدورة، إلى المساهمة الفعلية في تنزيل المقتضيات الدستورية المتعلقة بالأمازيغية، والقانون التنظيمي المتعلق بتحديد مراحل تفعيل الطابع الرسمي للأمازيغية، وكيفيات إدماجها في مجال التعليم وفي مجالات الحياة العامة ذات الأولوية.

كما توخى الملتقى خلق منصة إبداعية لتثمين مختلف الإبداعات والتعابير والظواهر المسرحية الأمازيغية، إلى جانب كونه حدثا سنويا يجمع المبدعين المسرحيين المغاربة في مجال الإبداع المسرحي بالأمازيغية.