جماعة أكادير تستقبل وفدا من المشاركين في المنتدى الإفريقي للمدبرين الترابيين ومعاهد التكوين

استقبل المجلس الجماعي لأكادير, أمس الجمعة، بالقصر البلدي، وفدا من المشاركين في الدورة السادسة للمنتدى الإفريقي للمدبرين الترابيين ومعاهد التدريب التي تستهدف الجماعات الترابية، والذي تنظمه المدن والحكومات المحلية المتحدة لإفريقيا UCLG Africa، بأكادير من 28 نوفمبر إلى 3 دجنبر.

وقد اطلع الوفد على شروحات تهم بعض المشاريع والأوراش المفتوحة بالمدينة قبل أن يقوموا بزيارة ميدانية لمحطة تحلية مياه البحر ومحطة معالجة المياه العادمة. كما توقف الوفد بعد ذلك عند أهم المرافق السياحية لأكادير.

يذكر أن فعاليات الدورة السادسة للمنتدى الإفريقي للمدبرين الترابيين ومعاهد التكوين لفائدة الجماعات الترابية، قد انطلقت بمدينة أكادير يوم الإثنين الماضي.

وتعد هذه الدورة، التي تستمر فعالياتها إلى غاية اليوم السبت، فرصة لعرض ومناقشة وتقديم إجابات لمختلف القضايا المتعلقة بتحديات التكوين وبناء القدرات لمدبري الشأن الترابي وموظفي الجماعات الترابية بإفريقيا فيما يتعلق بقضايا المناخ.

وينظم المنتدى الإفريقي لمدبري الشأن الترابي ومعاهد التكوين لفائدة الجماعات الترابية، بشراكة مع المديرية العامة للجماعات الترابية التابعة لوزارة الداخلية، وجهة سوس-ماسة، والمجلسين الجماعي والاقليمي لأكادير، والمجلس الإقليمي لتيزنيت، وكذا جامعة ابن زهر.