تغازوت.. انطلاق أشغال المنتدى الزراعي الإفريقي تحت شعار “السيادة الغذائية.. وقت التدخل”

انطلقت اليوم الثلاثاء 6 دجنبر الجاري، بتغازوت، أشغال الدورة الثامنة للمنتدى الزراعي الإفريقي Agriculture Arica Forum تحت شعار “السيادة الغذائية.. وقت التدخل” حيث تم اختيار دولة موريتانيا كضيفة شرف.

وأكد محمد صديقي وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات في كلمته الافتتاحية على أهمية موضوع “السيادة الغذائية” وذكر بمختلف المشاريع والبرامج التي تهدف إلى ذلك.

كما أشار الوزير أنه من ضمن أهم الحلول لتحقيق السيادة الغذائية على الصعيد القاري الإفريقي هو تفعيل وتعزيز اتفاقيات الشراكة الثنائية ومتعددة الأطراف جنوب، وذلك لتفعيل التعاون على مختلف الأصعدة والواجهات، خصوصا فيما يتعلق بالموارد والوسائل والكفاءات والتجارب.

كما عرفت أشغال هذا اللقاء حضور مجموعة من المتدخلين الذين يمثلون مجموعة من المؤسسات، والذين ناقشوا مجموعة من المواضيع والمحاور التي همت السياسات الفلاحية والسيادة الغذائية والتعاون الفلاحي والتغيرات المناخية.

يذكر أن الدورة الثامنة للمنتدى الزراعي الإفريقي، يتم تنظيمها تحت رعاية وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، وبشراكة مع مؤسسة المكتب الشريف للفوسفاط والمجلس الجهوي لسوس ماسة والكونفدرالية العامة للمقاولات بالمغرب ومجموعة من المؤسسات الشريكة.