لأول مرة.. المغرب يتأهل إلى ربع نهائي مونديال قطر

واصل أسود الأطلس عروضه المميزة في كأس العالم 2022، وبلغ ربع نهائي مونديال قطر كأول منتخب عربي يحقق هذا الانجاز، بعد الإطاحة بإسبانيا بركلات الترجيح (3/0).

ويلتقي منتخب المغرب في المباراة المقبلة مع الفائز من مباراة البرتغال وسويسرا في ربع نهائي كأس العالم 2022، بين يودع منتخب اسبانيا المونديال من دور الـ 16 للمرة الثانية على التوالي.

وقدم سفيان أمرابط ملحمة جديدة أمام اسبانيا في مباراة اليوم التاريخية لأسود الأطلس، لكن الأروع كان حارس المرمى ياسين بونو عريس الليلة.

وحافظ ياسين بونو على نظافة شباكه طوال 120 دقيقة أمام منتخب إسبانيا، ليتوج مجهوده الكبير بالتصدي لركلتي ترجيح، ساعدت أسود الأطلس لبلوغ الدور ربع النهائي من مونديال قطر 2022.

ودفع المدرب وليد الركراكي بالمهاجم وليد شديرة بدلا من الاعتماد على عبد الرزاق حمدالله في مباراة اليوم، لكن مهاجم سبال الايطالي خيب الآمال في الدقائق التي شارك فيها.

وأضاع وليد شديرة أغلب الكرات التي وصلته بفضل الهجمات المرتدة السريعة من أسود الأطلس، منها انفراد تام في الدقائق الاخيرة من الشوط الإضافي الثاني، ليخيب آمال مدرب وجماهير أسود الأطلس في الموعد الكبير.