تعيين الدكتور حسن حمائز عميدا للكلية المتعددة التخصصات بتارودانت

صادق المجلس الحكومي، المنعقد صباح اليوم الخميس، برئاسة عزيز أخنوش رئيس الحكومة، على تعيين الدكتور حسن حمائز، عميدا جديدا للكلية المتعددة التخصصات بتارودانت.

ويأتي تعيين حسن حمائز، الذي سبق أن شغل عميدا بالنيابة لكلية اللغات والفنون والعلوم الإنسانية بايت ملول التابعة لجامعة ابن زهر، وذلك في إطار مقترحات تعيين في مناصب عليا طبقا للفصل 92 من الدستور.

ويعد الدكتور حسن حمائز وهو أستاذ متخصص في اللسانيات، من بين الأساتذة الجامعيين الذين بصموا مسارا مهنيا وأكاديميا حافلا بالعطاء والتميز.

وهو من بين الأساتذة الجامعيين الذين حصلو على دكتوراه الدولة، ومنها اشتغل في مسلك اللغة العربية قبل أن يصبح منسقا للمسلك ثم رئيسا للشعبة بفضل تفانيه في عمله وحرصه على مصلحة الأساتذة والطلبة على حد سواء، قبل أن يتم تعيينه
عميدا بالنيابة لكلية اللغات والفنون والعلوم الإنسانية بايت ملول.

كما صدرت له عدة مؤلفات نذكر منها “التنظير المعجمي والتنمية المعجمية في اللسانيات الحديثة” و”الاتصال الجماهيري والتنوع الإعلامي”.

كما كان له الفضل في خلق أول إجازة للصحافة بالجامعة المغربية، الإجازة المهنية في التحرير الصحفي، حيث ساهمت هذه الإجازة في تكوين أفواج مهمة من طلبة الإعلام الذين يشغلون مراكز مهمة في الإعلام الوطني.

كما أسفرت جهوده أيضا إلى خلق ماستر التحرير الصحفي والتنوع الإعلامي فاتحا المجال أمام البحث الأكاديمي في مجال الإعلام والصحافة