وهبي يُفحم مستشاري اليسار في مجلس جماعة أكادير (فيديو)

بعدما كذب أخنوش وهم رفاق منيب في جماعة أكادير بوجود اتفاقية توأمة وهمية بين بلدية مدينة الإنبعاث وإسرائيل، أفحم حميد وهبي من جهته مزايدات مستشاري حزب الشمعة حول الموضوع ومحاولة تغليط الرأي العام.

وقال حميد وهبي المستشار الجماعي عن الأغلبية في مجلس بلدية أكادير خلال الدورة الاستثنائية للمجلس أمس الجمعة، في رده على مزايدات مستشاري اليسار،” إن العلاقة بين الدول والدبلوماسية الخارجية، لي كيمثلها هو صاحب الجلالة نصره الله”.

وأضاف وهبي: “جلالة الملك هو لي كيشوف مصلحة البلاد”.

وأفقد الرد الفاحم لحميد وهبي، تقيد مستشاري اليساري في مجلس أكادير بأبسط قواعد التمرين الديمقراطي، المتمثل في الحوار وعدم مصادرة الرأي المخالف.

ودفع الأمر بوهبي، الى مطالبة مستشار حزب منيب بمنحه فرصة ممارسة حرية التعبير كما مارسه هو في مداخلته، لكن صياح المستشار الجماعي، أبى إلا أن يدوس على أبسط حقوق النقاش الديمقراطي، المجسد في حرية التعبير وعدم مصادرة الرأي المخالف.

وتحسر وهبي، على ما آل إليه اليسار مستحضرا يسار بنجلون، ورواد الدفاع عن الديمقراطية وحرية التعبير وقبول الإختلاف.

وأثنى، وهبي، على موقف رجل الدولة التي أبان عنه رئيس الحكومة السابق سعد الدين العثماني، عندما وقع على الاتفاق بين المغرب وإسرائيل، وهو وقتها أمينا عاما لحزب العدالة والتنمية الإسلامي، تقديرا لمصالح الوطن.

وذكر حميد وهبي، مستشاري حزب الشمعة في مجلس بلدية أكادير، بخطب جلالة الملك التي يؤكد من خلالها في كل مناسبة، أن الاتفاق المغربي الأمريكي الإسرائيلي، لن يكون على حساب مصلحة فلسطين.

باقي التفاصيل في الفيديو التالي: