إعدادية نابلس بتغازوت تحقق التأهل لنهائيات البطولة الوطنية المدرسية لكرة السلة

تمكن فريق فتيات الثانوية الإعدادية نابلس بجماعة تغازوت، من التأهل إلى الدور النهائي برسم البطولة الوطنية المدرسية لكرة السلة التي تجرى أطوارها بمدينة كلميم، من 26 يناير الجاري إلى غاية 29 منه تحت شعار “التلميذة والتلميذ في صلب الارتقاء بالرياضة المدرسية”.

وقد عرف هذا الحدث الرياضي مشاركة حوالي 220 تلميذة يمثلون 22 فريقا، ينحدرون من مختلف جهات المملكة، حيث تشكل هذه البطولة المدرسية مناسبة سانحة للتلميذات المشاركات للتواصل والتعارف فيما بينهم.

تأهل فريق فتيات الثانوية الإعدادية نابلس، إلى المبارة النهائية، جاء بعد الانتصار في البطولات الجهوية والأدوار الإقصائية التي جرت بين مختلف الفرق المشاركة والتي تم توزيعها إلى 4 مجموعات عن كل فئة.

و يأمل الفريق تحقيق اللقب في المقابلة النهائية التي سيخوضها اليوم السبت 28 يناير الجاري، وتمثيل أكاديمية سوس ماسة في هذا المحفل الرياضي الوطني.

يذكر أنه وبعد انهرام فئة U18 في مرحلة نصف النهائي، تمكنت تلميذات ثانوية محمد الخامس للتعليم الأصيل بمديرية تارودانت من الفوز خلال مباراة الترتيب على ثانوية ابن زهر التأهيلية مديرية وزان جهة طنجة تطوان الحسيمة وبالتالي احتلالها الرتبة الثالثة وطنيا.