تارودانت.. سقوط شاحنة في حفرة وسط الطريق يجر انتقادات واسعة على مجلس وهبي والأخير يوضح..

أثار حادث سقوط شاحنة محملة بالرمال والأحجار في حفرة وسط الطريق بمدخل حي زرايب أولاد بنونة بتارودانت أمس الخميس، عددا من ردود الفعل المتباينة وسط فعاليات المجتمع المدني بالمدينة.

وأوردت مصادر الجريدة الإلكترونية “أكاديرإنو” أن الحادثة وقعت أثناء مرور الشاحنة فوق طريق تتواجد تحتها قنوات الماء الصالح للشرب، قبل أن تغرق عجلاتها وسط الطريق الذي انهار جزء منه.

وقد تسبب الحادث في استياء عارم وسط الساكنة التي عبرت عن تدمرها الشديد من الحالة المهترئة التي وصلت إليها البنية التحتية، محملين المسؤولية للمجلس الجماعي لتارودانت بخصوص هذا الوضع.

ومن جهته نفى عبد اللطيف وهبي رئيس المجلس الجماعي لتارودانت، في بيان توضيحي منشور بالصفحة الرسمية للجماعة، أية مسؤولية لجماعة تارودانت في الحادث.

وأوضح البيان، أن الأشغال التي تخص هذا الموقع أنجزت في إطار مشروع سياسة المدينة بشراكة مع الجماعة، وأن صاحب المشروع هو وزارة السكنى والتعمير وسياسة المدينة، وصاحب المشروع المنتدب هو مجموعة العمران مع المتابعة التقنية للأشغال من طرف مكتب دراسات مختص.

وأضاف المصدر ذاته، أن السبب التقني في الحادث يعود إلى تسرب بإحدى قنوات الماء الصالح للشرب مما أدى إلى انهيار هذا الجزء من الطريق، مشيرا أن المصالح المختصة تعمل على مشروع لتجديد هذه القنوات وتفادي هذه المشاكل التقنية.