من القضاء إلى المحاماة.. القاضي عبد الله الجعفري يلتحق بهيئة المحامين بأكادير

بعدما راكم تجربة متميزة في سلك القضاء بمختلف محاكم المملكة، التحق الأستاذ عبد الله الجعفري بهيئة المحامين لدى محاكم الاستئناف بأكادير والعيون وكلميم.

وكتب نقيب هيئة المحامين نور الدين خليل تدوينة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي، عبر من خلالها عن اعتزازه بانضمام الجعفري إلى هيئة الدفاع.

وقال خليل في تدوينته، “قيمة مضافة لهيئة المحامين لدى محاكم الاستئناف بأكادير والعيون وكلميم، من خلال التحاق الأستاذ عبدالله الجعفري بجدول هيئتها، والذي هو سليل أسرة بعمرانية مقاومة، يجر خلفه تجربة قضائية تتجاوز أربعين سنة أغلبها في اتصال مع منتسبات ومنتسبي هيئتنا كقاضي بالمحكمة الابتدائية بكلميم ومستشار بمحكمة الاستئناف بأكادير ووكيل بالمحكمة التجارية بأكادير ورئيس أول بمحكمة الاستئناف بالعيون ثم بمحكمة الاستئناف بأكادير”.

وتابع قائلا، “إنه تجسيد لمواصلة الدفاع عن التطبيق السليم للقانون والدفاع عن المحاكمة العادلة داخل رحاب المحاكم وقاعاتها، بعد الانتقال من منصة القضاء الى منصة الدفاع”.

يذكر أن الأستاذ عبد الله الجعفري ابن سوس العالمة تعود أصوله إلى قبيلة آيت باعمران المعروفة بروحها الوطنية العالية، اشتهر بمقاومة الاستعمار في فترة الأربعينيات حيث تم نفيه لسبع سنوات إلى مدينة الداخلة، وهو حاصل على الإجازة في القانون، خريج المعهد العالي للقضاء.