نشرة إنذارية من المستوى الأحمر.. أمطار رعدية مرتقبة بعدد من المناطق من بينها سوس

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأن أمطارا قوية أحيانا رعدية (30-150 ملم) مرتقبة من اليوم الأربعاء إلى غاية بعد غد الجمعة بعدد من مناطق المملكة.

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة أحمر، أن أمطارا قوية أحيانا رعدية تتراوح مقاييسها ما بين 100 و150 ملم، ستهم كلا من ورزازات وطاطا وتارودانت وزاكورة، ابتداء من الساعة السادسة من مساء الخميس إلى السادسة من مساء الجمعة.

وأضافت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، أن أمطارا قوية أحيانا رعدية (30-40 ملم) مرتقبة أيضا بكل من الصويرة وأسفي وإنزكان-أيت ملول واشتوكة أيت باها وأكادير إداوتنان وتزنيت وشيشاوة وتارودانت وكلميم وسيدي إفني، وذلك ابتداء من الساعة الـ12 والنصف زوالا من اليوم الأربعاء إلى غاية الساعة الخامسة صباحا من يوم الخميس.

وتابعت بأن الظاهرة الجوية نفسها ستهم كلا من الخميسات وخريبكة والفقيه بن صالح وبرشيد والنواصر وسطات وبنسليمان ومديونة والدار البيضاء والمحمدية والجديدة والرباط، وذلك ابتداء من الساعة الخامسة مساء من اليوم الأربعاء إلى غاية السادسة صباحا من يوم الخميس.

وأوضحت المديرية أن أمطارا قوية أحيانا رعدية ستهم أيضا كلا من ورزازات وطاطا وتارودانت وزاكورة، وذلك ابتداء من الساعة السادسة مساء من اليوم الأربعاء إلى غاية السادسة مساء من يوم الخميس.

وأضافت أن النشرة ذاتها تهم كلا من شيشاوة والحوز وتزنيت وإنزكان أيت ملول وأكادير إداوتنان واشتوكة -أيت باها وكلميم وسيدي إفني ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال من يوم غد الخميس إلى غاية منتصف نهار يوم الجمعة.

وبخصوص التساقطات الثلجية، أشارت المديرية العامة للأرصاد الجوية إلى أن النشرة الإنذارية السابقة التي تهم مناطق الأطلس ما تزال سارية إلى غاية بعد غد الجمعة.