بعد ارتفاع درجات الحرارة.. أسعارالطماطم تتهاوى بسوق الجملة بإنزكان

شهدت أسعار الطماطم صباح اليوم الجمعة 24 فبراير الجاري، انخفاضا ملحوضا بسوق الجملة بمدينة إنزكان، بعد الارتفاع الذي سجلته أسعار هذه المادة في الأسابيع الماضية.

وأكد ميلود أيت المقدم رئيس جمعية النور بسوق الجملة بأولاد تايمة في اتصال هاتفي بجريدة “أكاديرإنو” أن أسعار الطماطم شهدت انخفضا مهما مقارنة مع الأيام الماضية، موضحا أن الأسعار انتقلت من 300 درهم إلى 100 درهم للصندوق الواحد.

وأضاف أيت المقدم، أن الإرتفاع التدريجي في درجات الحرارة الدنيا، قد ساهم في تراجع أثمنة الطماطم بسوق الجملة، مشيرا أن موجة البرد التي عرفتها المنطقة في الأيام الماضية قد أثرت على نمو الطماطم مما انعكس بشكل سلبي على أسعارها.

وكان مصطفى بايتاس الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، قد صرح في وقت سابق أن كميات الطماطم المزروعة خلال هذه السنة تفوق تلك المزروعة خلال السنة الماضية، مرجعا سبب ارتفاع أسعار الطماطم في الأيام الماضية لموجة البرد التي تعرفها المملكة.

يذكر أن الحكومة قد اتخذت جملة من الإجراءات الاستعجالية للحد من ارتفاع أسعار المنتوجات الفلاحية، والعمل على استقرارها عند مستوياتها المعتادة وضمان التموين الطبيعي للسوق الوطني، والحد من التلاعبات التي تقع في عملية بيع الخضر والفواكه.