افتتاح فعاليات الدورة الخامسة للمعرض المهني الدولي للبناء والتجهيز بأكادير

آشرف أحمد حجي والي جهة سوس ماسة والوفد المرافق له، أمس الأربعاء فاتح مارس الجاري، على افتتاح فعاليات الدورة الخامسة للمعرض المهني الدولي للبناء والتجهيز المنظم بساحة الأمل بأكادير، تحت شعار “البناء والأشغال العمومية في مواجهة تحديات التنمية المستدامة”، والذي تمتد فعالياته إلى غاية 4 مارس الجاري.

وقد عرف حفل الافتتاح حضور كل من سعيد ضور رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات سوس ماسة، والبشير أحشموض النائب الأول لرئيس الغرفة، وكريم أشنكلي، رئيس جهة سوس ماسة، إدريس بوتي رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، بالإضافة إلى أعضاء المجلس الجماعي لأكادير، وعدد من الفعاليات المدنية.

وقام والي جهة سوس ماسة والوفد المرافق له، بجولة في مختلف أروقة المعرض، كما قدمت له مختلف الشروحات والتوضيحات حول المستجدات التي يعرفها مجال البناء والتجهيز.

ويشكل المعرض المنظم بشراكة مع المجلس الجهوي لسوس ماسة، وغرفة التجارة والصناعة والخدمات لسوس ماسة، وجماعة أكادير، والاتحاد العام لمقاولات المغرب، والمفتشية الجهوية للتعمير، فرصة للشركات العارضة للتعريف بمنتوجاتها وخدماتها، والزيادة في الانتشار على الصعيدين الجهوي والوطني بتبادل الخبرات في جميع المجالات.

وتتميز دورة هذه السنة، بانفتاحها على دول أوروبية وآسيوية ستكون حاضرة، أهمها فرنسا وكوريا الجنوبية وسويسرا والبرتغال وإيطاليا، حيث ستنظم ورشات تقنية وعلمية تسلط الضوء على المستجدات الاستراتيجية الدولية في مجال الطاقات المتجددة.

ويعرف هذا المعرض مشاركة مختلف أصناف المهنيين، الشركات والحرفيين والمؤسسات العمومية والجمعيات المهنية والعموم، على مساحة 5800 متر مربع موزعة على 130 رواق من مختلف مجالات البناء والتجهيز، ومن المتوقع أن يستقبل المعرض أزيد من 30 ألف زائر.