تكريم وجوه رياضية في الحفل الختامي لمهرجان إنزكان الرياضي

أسدل الستار مساء أمس الجمعة، عن فعاليات النسخة الأولى من مهرجان إنزكان الرياضي، المنظم من طرف جمعية شباب المبادرة للتنمية، بشراكة مع جماعة إنزكان. تحت شعار “الرياضة تهذيب للنفوس وليست تتويجا بالكؤوس”.

وقد عرف الحفل الختامي حضور كل من  رئيس جماعة إنزكان وأعضاء مجلس جماعة إنزكان وممثلي جماعتي الدشيرة وأيت ملول، بالإضافة إلى عدد من الفعاليات الرياضية والجمعوية والثقافية والفنية والإعلامية.

وتم خلال هذا الحفل تكريم عدد من الشخصيات الرياضية المتميزة في مقدمتها الحكم الدولي السابق خالد رمسيس، والحارس السابق لحسنية أكادير رضوان بنشتيوي والمسير الرياضي السابق الحسن الغاوي.

يذكر أن المهرجان والذي انطلقت فعالياته يوم الجمعة 10 مارس الجاري، قد عرف تنظيم ندوة رياضية تحت عنوان ” الفئات الصغرى للنوادي الرياضية المحلية.. بين مطرقة الدعم وسندان التكوين”، وذلك بمشاركة عدد من الأطر الإدارية والتقنية والمسيرين الرياضيين والفعاليات الجمعوية والرياضية بالإضافة إلى ممثلي جماعة إنزكان.

كما تم تنظيم مباراة تكريمية في كرة القدم بمشاركة إعلاميين وصحفيين، وفعاليات جمعوية ورياضية ومنتخبي جماعة إنزكان.

ويأتي تنظيم هذه الدورة حسب الجهة المنظمة، من أجل المساهمة في الرقي بالأنشطة الرياضية على المستوى المحلي باعتبارها أحد الروافد المهمة للتنمية المحلية فضلا عن الدور الهام الذي تلعبه في تأطير عدد من أطفال وشباب المنطقة وتكوينهم في مختلف المجالات.