أولاد تايمة.. تنظيم دورة تكوينية لفائدة المؤذنين استعدادا لشهر رمضان

نظم المجلس العلمي المحلي لإقليم تارودانت بتنسيق مع المندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية بتارودانت أمس الإثنين 20 مارس الجاري، بالمدرسة العتيقة سيدي محمد أولحاج بجماعة إسن ضواحي أولادتايمة، دورة تكوينية تأطيرية لفائدة المؤذنين التابعين للجماعة المذكورة.

وقام بتأطير هذه الدورة التكوينية، كل من الأستاذ عبد اللطيف الراجي، والأستاذ حسن جودار، إمامان مرشدان بالمجلس العلمي المحلي لتارودانت، وذلك بحضور ما يقارب 20 مؤذنا تابعين لمختلف مساجد جماعة إسن.

وقد اشتملت هذه الدورة التكوينية على محورين أساسيين، المحور الأول يتعلق بالجوانب الشرعية للأذان والإقامة والتهليل والتسليم.

وأما المحور الثاني، يتعلق بالجوانب التدبيرية لمهمة الأذان والإقامة والتهليل والتسليم، وأهم الضوابط التي ينبغي أن يلتزم بها القيمون الدينيون عموما، والمؤذنون على وجه الخصوص، معتمدين في ذلك على كتاب “دليل الإمام والخطيب والواعظ” وعلى منظومة كيفية أداء الأذان للشيخ علي الأجهوري، وعلى كتاب “الخلاصة الفقهية على مذهب السادة المالكية”.

لينتقل بعد ذلك المجهود التأطيري والتكويني إلى عمل الورشات التطبيقية لتوضيح وتعميق وتطبيق ما ورد في هذه العروض العلمية الشرعية التدبيرية.