أيت ملول.. ترويج “القرقوبي” و”ماحيا” يقود شخص وسيدة إلى الاعتقال

تمكنت عناصر الفرقة المحلية للشرطة القضائية بالمفوضية الجهوية للأمن بمدينة أيت ملول، زوال اليوم الأربعاء 22 مارس الجاري، من توقيف شخص وسيدة يبلغان من العمر 33 و32 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهما في ترويج الأقراص المهلوسة ومسكر ماء الحياة.

وأفادت مصادر الجريدة الإلكترونية “أكاديرإنو” أنه قد جرى توقيف المشتبه فيهما متلبسين بحيازة وترويج الأقراص المهلوسة ومسكر ماء الحياة بمدينة أيت ملول.

وأضافت المصادر ذاتها، أن عملية الضبط والتفتيش، أسفرت عن العثور بحوزتهما على كمية من الأقراص الطبية المخدرة من نوع “ريفوتريل”، و600 لتر من ماء الحياة وحوالي طن من المواد الأولية المخمرة التي تستعمل في إعداد هذه المادة المسكرة.

كما مكنت عملية التفتيش أيضا من حجز سلاح أبيض من الحجم الكبير ومجموعة من المعدات والأواني التي تستعمل في عملية التقطير، علاوة على مبلغ مالي يشتبه في كونه من متحصلات ترويج المخدرات ومسكر ماء الحياة.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.