تارودانت.. إفتتاح معرض للفنانة التشكيلية جميلة علوش

افتتح، أمس الأربعاء، بقاعة العرض بالمركز الثقافي لمدينة تارودانت، معرض تضمن أحدث أعمال الفنانة التشكيلية جميلة علوش، بحضور ثلة من الشخصيات من مجالات الفن والثقافة.

ويأتي المعرض الذي يتواصل إلى غاية 6 أبريل القادم، في إطار البرنامج الثقافي والفني لشهر رمضان المبارك، المنظم من طرف المديرية الإقليمية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل (قطاع الثقافة) بتارودانت بشراكة مع الجماعة الترابية لتارودانت.

ويضم المعرض أكثر من 40 لوحة تشكيلية مختلفة الأحجام أبدعتها الفنانة في السنوات الأخيرة بأسلوب المدرسة التجريدية.

وتولي جميلة علوش في لوحاتها التشكيلية التي تتداخل و تتمازج فيها الألوان ببراعة كبيرة، أهمية كبيرة للحركة التي تعتبرها منبع وأساس الحياة.

في كلمة بالمناسبة، أشاد المدير الإقليمي للثقافة، شفيق بورقية، باللمسة الإبداعية للفنانة جميلة علوش، مضيفا أن المعرض يأتي في إطار الأنشطة الثقافية والفنية التي دأب المركز على برمجتها.

من جانبها، أكدت الفنانة جملية علوش، في تصريح صحفي، أن اللوحات المعروضة مستوحاة من عدة مدارس فنية وهي أعمال واقعية تحمل ألوان الطيف البديعة، حيث تم التركيز في مجموعة من اللوحات على الفن التجريدي والواقعية التي تعطي للوحة أبعادا جمالية ورؤى فنية بدلالات أعمق تتيح للمتلقي فرصة الإبحار بخياله في هذه الأعمال الرائعة.

وأبرزت، أنه في كثير من الأحيان يمكن أن يكون كل إبداع مزيجا من المشاعر والأحاسيس، وبالتالي فإن الفن يمكن أن يشكل تعبيرا عن ما يخالج دواخلنا و أسرارنا العميقة، معربة عن أملها تقاسم سر فنها مع الجمهور من خلال هذا المعرض.

جدير بالذكر، أن الفنانة التشكيلية جملية علوش من مواليد مدينة تارودانت، فنانة عصامية شاركت في مجموعة من المعارض الجماعية الوطنية حازت خلالها على مجموعة من الجوائز والشواهد التقديرية.