صعوبات التنقل إلى مدينة المهن والكفاءات بأكادير يجر وزير الداخلية للمسائلة

وجه حسن أومريبط النائب البرلماني عن دائرة أكادير إداوتنان، سؤالا كتابيا لوزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، حول الصعوبات التي يواجهها عدد من المتدربين والأطر التربوية والإدارية أثناء التنقل إلى مدينة المهن والكفاءات سوس ماسة.

وأكد أومريبط في سؤاله أن عددا من المتدربين والأطر التربوية والإدارية تعاني يوميا من صعوبة إيجاد وسيلة نقل في اتجاه مدينة المهن والكفاءات، بفعل برمجة خط وحيد للنقل الحضري يربط المؤسسة بمدينة أكادير على طول 12 كيلومترا، مع برمجة محطة وحيدة بعيدة عن مقرات سكنى الكثيرين.

وأبرز النائب البرلماني ضعف الأسطول المخصص لتأمين عملية النقل ومحدودية التوقيت المقترح لعملية النقل، فضلا عن عدم برمجة خط آخر من إنزكان تجاه هذه المؤسسة.

وشدد المصدر ذاته، على أن هذه الوضعية جعلت المئات من المتدربين المنتمين لإنزكان وأورير والتامري وأحياء تالبرجت والحي المحمدي، يكابدون يوميا صعوبات كثيرة للوصول إلى هذه المؤسسة الواعدة التي تستلزم الضرورة توفير كل الظروف الملائمة للرفع من جاذبيتها وتطوير قدرات أطرها ومتدربيها.

وتسائل أومريبط عن الإجراءات والتدابير التي ستتخذها وزارة الداخلية لأجل تسهيل عملية نقل المتدربين والأطر التربوية والإدارية إلى مدينة المهن والكفاءات سوس ماسة.