بايتاس.. موقف المغرب من القضية الفلسطينية ثابت ولا غبار عليه

أكد مصطفى بايتاس، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة، اليوم الخميس، أن الموقف المغربي من تطورات الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، ثابت ولا غبار عليه.

وقال بايتاس، خلال الندوة الصحفية التي أعقبت المجلس الحكومي، “إن موقف المغرب من القضية الفلسطينية واضح وصريح، وبلادنا عبر عنه غير ما مرة”.

وأضاف الوزير، “يكفي أن نذكر بمختلف المبادرات التي قادها الملك، والعمل الذي تقوم به عدد من المؤسسات كوزارة الخارجية ومؤسسة بيت مال القدس الشريف”.

وذكر بيتاس، بـ”بيان وزارة الخارجية المغربية والذي حددت فيه المعالم الذي سبق أن حددها الملك في رسائله ومختلف المبادرات التي يتخذها في هذا المجال”.

وكانت المملكة المغربية، قد أدانت بشدة، اقتحام القوات الإسرائيلية للمسجد الأقصى المبارك والاعتداء على المصلين وترويعهم خلال شهر رمضان المبارك.

وذكر بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، أبريل الماضي، أن “المملكة المغربية، التي يرأس عاهلها – صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله – لجنة القدس، تؤكد على ضرورة احترام الوضع القانوني والديني والتاريخي في القدس والأماكن المقدسة والابتعاد عن الممارسات والانتهاكات التي من شأنها أن تقضي على كل فرص السلام بالمنطقة” .

وأكدت المملكة المغربية، يضيف البلاغ، “رفضها لمثل هذه الممارسات التي لن تزيد الوضع في الأراضي الفلسطينية المحتلة إلا تعقيدا وتوترا وتقوض جهود تحقيق التهدئة وإعادة بناء الثقة“.