أكادير.. حفل استقبال على شرف التلميذة “هبة الفرشيوي” ملكة الرياضيات بإفريقيا

نظمت وفاء شاكر مديرة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة، اليوم الثلاثاء 23 ماي الجاري، حفل استقبال على شرف التلميذة هبة الفرشيوي الفائزة بلقب ملكة الرياضيات الافريقية لسنة 2023 والتي نظمت مؤخرا بالعاصمة الروندية كيغالي.

وقد حضر هذا الحفل إلى جانب مديرة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة، عدد من المدراء الإقليميين وأطر وموظفي الأكاديمية بالإضافة إلى بعض أفراد عائلة التلميذة المحتفى بها وأساتذتها.

وكانت التلميذة هبة الفرشيوي، قد تمكنت من احتلال المرتبة الأولى من بين 32 دولة مشاركة للمرة الثالثة على التوالي في النسخة الثلاثين لأولمبياد PAMO 2023 التي نظمت في العاصمة الروندية كيغالي لتحصل بذلك على لقب ملكة الرياضيات بإفريقيا.

وهنأت وفاء شاكر مديرة  الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة، التلميذة الفائزة، على هذا التتويج الإفريقي، كما هنئت جميع أعضاء الفريق الوطني، على تمثيلهم المشرف لبلدهم، متمنية لهم التوفيق والنجاح في مسارهم الدراسي.

كما نوهت بالمجهودات الجبارة للأطر التربوية والإدارية بالثانوية التأهيلية الجولان ببيوكرى التابعة للمديرية الإقليمية لاشتوكة ايت باها، وكل من ساهم من قريب أو بعيد في تحقيق هذه النتائج المتميزة.

ومن جهتها، أعربت التلميذة هبة الفرشيوي عن سعادتها بتمثيلها المشرف للمغرب في أولمبياد الرياضيات بدولة روندا من خلال تتويجها بلقب ملكة الرياضيات بإفريقيا، مشيرة أن هذه التجربة المتميزة ستكون بمثابة حافز لها على مزيد من التألق والنجاح والعطاء.