غرامات ومباريات بدون جمهور لنادي شباب هوارة بسبب الشغب

أصدرت اللجنة التأديبية التابعة للعصبة الوطنية لكرة القدم، عقوبات تأديبية وغرامات، في حق نادي شباب هوارة، وذلك عقب المباراة التي جمعته بفريق نهضة بركان برسم دور ربع نهائي كأس العرش، وكذا المباراة التي جمعته بمضيفه نادي أدرار سوس، ضمن الجولة 29 من بطولة القسم الوطني الأول هواة شطر الجنوب.

وبخصوص المباراة التي جمعت شباب هوارة بنهضة بركان، برسم دور ربع نهائي كأس العرش، قررت اللجنة تغريم نادي شباب هوارة مبلغ 10.000 درهم، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، وذلك طبقا لمقتضيات المادتين 105 و51 من قانون الانضباط.

كما قررت اللجنة التأديبية تغريم نادي شباب هوارة مبلغ 2500 درهم لرمي جمهوره لمقذوفات على أرضية الملعب وذلك طبقا لمقتضيات المادتين 105 و51 من قانون الانضباط.

وبالنسبة لمباراة شباب هوارة ضد أدرار سوس برسم الجولة 29 من منافسات البطولة الوطنية لكرة القدم القسم الأول هواة شطر الجنوب، قررت اللجنة تغريم شباب هوارة بمبلغ 500 درهم، بسبب سوء تصرف الفريق، وذلك طبقا لمقتضيات المادتين 105 و51 من قانون الانضباط. 

كما قررت تغريمه النادي مبلغ 7500 درهم، مع إيقاف الجمهور لأربع مقابلات منها مقابلتين داخل الميدان ومقابلتين خارجه، وذلك بسبب رمي جمهوره لمقذوفات واقتحام أرضية الملعب مما تسبب في توقف المباراة، طبقا لمقتضيات المادتين 105 و51 من قانون الانضباط.