شاهد.. السباق المدرسي على الطريق يخطف الأضواء بمدينة أكادير

نظمت جماعة أكادير بتعاون مع جمعية “الرياضة من أجل التنمية” واتحاد التعليم والتكوين الحر بالمغرب، وبتسيق مع المديرية الاقليمية للتعليم بأكادير اداوتنان، النسخة الثانية من السباق المدرسي على الطريق، وذلك صباح اليوم الأحد بساحة الأمل بمدينة أكادير.

وقال هشام العلولي، رئيس لجنة الشؤون الثقافية والرياضية والشباب بجماعة أكادير، أن هذه التظاهرة الرياضية تأتي في إطار برنامج التنشيط الرياضي لمجلس جماعة أكادير.

وأضاف في تصريح لجريدة “أكاديرإنو” أن هذا النشاط الرياضي، يتوخى إبراز مؤهلات مدينة أكادير خصوصا بعد الأشغال التي عرفتها المدينة في أطار برنامج التهيئة الحضرية.

وأوضح المصدر ذاته، أن الهدف من هذا النشاط الرياضي هو تشجيع الشباب والأطفال على ممارسة الرياضة وترسيخ القيم النبيلة في نفوس الناشئة، متمنيا أن تستمر هذه التظاهرة من أجل إعطاء إشعاع كبير لمدينة أكادير.

يذكر أن نسخة هذه السنة من السباق المدرسي على الطريق، والتي تأتي قي إطار الاحتفال باليوم العالمي لشجرة الأركان، قد عرفت إقبالا كبيرا من طرف تلاميذ المؤسسات التعليمية العمومية والخاصة، وعدد من محبي السباقات على الطريق، حيث تجاوز عدد المشاركين 4700 مشارك ومشاركة.

باقي التفاصيل في الفيديو التالي: