الكاتب العام لعمالة تارودانت يشرف على تدشين “دار اللوز” بمركز إغرم

أشرف عبد الحميد نجيم الكاتب العام لعمالة اقليم تارودانت، والوفد المرافق له، صباح اليوم الاثنين 29 ماي الجاري ،على تدشين “دار اللوز“ بمركز إغرم إقليم تارودانت.

وقد عرف حفل التدشين حضور كل من  رئيس المجلس الإقليمي لتارودانت، محمد العباس، ونائبه كبور الماسي، وعثمان نجيب رئيس الفيدرالية الجهوية لانتاج وتتثمين اللوز بالاطلس الصغير، والحسين أصوصو رئيس المجلس الجماعي لإغرم، بالإضافة إلى عدد من المنتخبين والمصالح الأمنية والسلطات المحلية، ورؤساء المصالح الخارجية، وأعيان المنطقة.

ويروم مشروع “دار اللوز” إلى تثمين المنتوجات المحلية وتقوية تنافسيتها في الأسواق، والمساهمة في إدماج الساكنة المحلية والمرأة القروية في التنمية المحلية والوطنية.

وقد بلغت الكلفة الإجمالية لهذا المشروع 2 مليون و260 الف درهم، وذلك في إطار شراكة بين كل من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية (1 مليون و600 ألف درهم)، والمديرية الإقليمية للفلاحة (600 ألف درهم) مع توفير التجهيزات، ووكالة التنمية الاجتماعية (350 ألف درهم) واتحاد التعاونيات الفلاحية لوز إغرم (50 ألف درهم).

ويتكون مشروع “دار اللوز” بإغرم، الذي تم إنشاؤه على مساحة اجمالية تقدر ب 700 متر مربع، من قاعة عرض المنتوجات، وفضاء التسويق، وورشة التحويل، وورشة الفرز، وورشة التلفيف، وورشة الطحن، ومكتب ومرافق صحية، ومساحات خضراء، وممرات.