إدارة مهرجان الفيلم الوثائقي بأكادير تطرد مخرجا داعما للبوليساريو من لائحة لجنة التحكيم

قامت إدارة المهرجان الدولي للشريط الوثائقي بأكادير، بالتشطيب على المخرج ندير بوحموش ضمن لائحة لجنة تحكيم النسخة الـ14 للتظاهرة، وذلك بسبب مواقفه المعادية للوحدة الترابية للمملكة.

وكان عدد من رواد وسائل التواصل الاجتماعي، قد طالبوا من الجهة المنظمة للتظاهرة بإبعاد بوحموش، وعدم استضافته أو الترحيب به في أكادير، نظرا لمواقفه المستفزة تجاه المغرب.

وأكدت إدارة المهرجان في بلاغ توضيحي، أنها قد استغنت عن المخرج المذكور فور علمها بالمواقف التي يتبناها هذا الأخير ضد المملكة، وأيضا بسبب دعمه للبولساريو.

كما عبرت الجهة المنظمة في بلاغها، عن “موقفها الثابت من عدالة ومشروعية قضيتنا الوطنية، وراء الملك محمد السادس لتحصين مقدساتنا العليا والحفاظ عن عزة وكرامة الوطن وأمنه واستقراره وسيادة المملكة العلوية الشريفة ووحدتها الوطنية”.

يذكر أن النسخة 14 من المهرجان الدولي للشريط الوثائقي بأكادير، التي تنظمها جمعية الثقافة والتربية بواسطة السمعي-البصري بأكادير، قد انطلقت اليوم الإثنين 5 يونيو الجاري، وستستمر إلى غاية 10 من هذا الشهر، حيث تتضمن البرمجة الرسمية لهذه الدورة عرض 21 شريطا من 22 دولة منتجة، تعرض في قسمي المسابقة الرسمية والبانوراما.