جماعة تارودانت تتبرأ من تظاهرة “ملكة جمال تارودانت”

عبرت جماعة تارودانت عن استنكارها بسبب وضع هويتها البصرية على ملصق خاص بتنظيم تظاهرة “ابنة تارودانت” Miss Taroudant 2023 بدون موافقتها ودون الاطلاع على فقرات وبرنامج هذه التظاهرة. 

وأكدت الجماعة في بيان توضيحي منشور على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أنها قد تفاجأت  بوضع الهوية البصرية الخاصة بها على ملصق هذه التظاهرة ضمن المساهمين، دون أي تنسيق أو ترخيص من طرفها.

كما نبهت جماعة تارودانت في بيانها، القائمين على النشاط إلى ضرورة تصحيح الوضع والتزام الضوابط المعمول بها في هذا السياق.

وقد أثارت هذه التظاهرة جدلا واسعا وسط الرأي العام المحلي بمدينة تارودانت، بعدما أعلنت الجهة المنظمة عن تنظيم تظاهرة لإختيار ملكة جمال تارودانت لسنة 2023، قبل أن تتراجع تحت الضغط لتعلن بعد ذلك عن تنظيم تظاهرة “ابنة تارودانت”.

يذكر أن النسخة الأولى من هذه التظاهرة سيتم تنظيمها من طرف طالبات الكلية المتعددة التخصصات بتارودانت، وذلك يوم غد السبت بالمركز الثقافي لتارودانت، تحت إشراف جمعية الإرث للثقافة والفن.

وتروم هذا النشاط حسب الجهة المنظمة إلى تكريم المرأة الرودانية السوسية لدورها وموقعها المهم في عجلة التنمية المستدامة بالمدينة والإقليم، وذلك من خلال فقرة صالون المبدعات. 

وأضاف المصدر ذاته أن برنامج هذه التظاهرة سيعرف تنظيم مسابقة لإختيار صاحبة أفضل مشروع برنامج اجتماعي تنموي، والذي سيتوج بلقب هذه الدورة، كما سيعرف البرنامج عرض أزياء لمصممات محليات مبدعات.