تصنيف شاطئ تغازوت ضمن أرخص المناطق الشاطئية للاستقرار في العالم

صنف موقع “إنسايدر مانكي”، في تقرير حديث، شاطئ تغازوت، الذي يبعد بـ 20 كيلومترا عن مدينة أكادير بجهة سوس ماسة، ضمن أرخص المناطق الشاطئية في العالم للراغبين في الاستقرار في الوجهات الساحلية وبأسعار معقولة.

وقد حل شاطئ تغازوت في الرتبة السابعة عالميا ضمن قائمة ضمت عشرين وجهة من مختلف بقاع العالم.

واستنادا إلى مجموعة من المصادر والبيانات التي قام بتجميعها، صنف الموقع سالف الذكر الوجهات الشاطئية الأرخص في العالم بناء على متوسط سعر العقار في كل منطقة.

وأشار إلى أن هذا المتوسط بالنسبة لشاطئ تغازوت يبلغ حوالي 1608 دولارات أمريكية للقدم المُربع الواحد. وبالإضافة إلى هذا السعر المناسب فإن الشاطئ يعد وجهة شهيرة لمحبي رياضة ركوب الأمواج ومن المواقع السياحية الجذابة في المغرب، أضاف المصدر عينه.

وتصدر شاطئ “فارنا” البلغاري قائمة أرخص الوجهات الساحلية في العالم، حيث يبلغ متوسط سعر العقار في هذا الشاطئ حوالي 1266 دولارا للقدم المربع الواحد؛ فيما حل كل من شاطئي “كارتاغا” بكولومبيا و”جزر الأزور” بالبرتغال في المرتبتين الثانية والثالثة، إذ يبلغ متوسط سعر العقار فيهما حوالي 1341 و1372 دولارا على التوالي.

ويعد شاطئ قرية تغازوت الساحلية والشواطئ المجاورة متنفسا لسكان جهة سوس والمغرب عموما، بفعل جوه المعتدل على طول السنة والمؤهلات الطبيعية والسياحية التي يزخر بها.

ويعرف هذا الشاطئ إقبالا كبيرا خاصة خلال فترة الصيف والعطل المدرسية، كما يشكل وجهة مناسبة لعشاق الرياضات المائية، التي تعد عامل جذب لسياح الداخل والخارج على حد سواء.