الداخلة.. مشاركة وازنة للغرف المهنية بسوس في المؤتمر الإقتصادي للغرف العربية والإفريقية

شارك كل من سعيد ضور، رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة سوس ماسة، وعبد الحق أرخاوي، رئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة سوس ماسة، في أشغال المؤتمر الإقتصادي للغرف العربية والإفريقية، التي انطلقت أمس الأربعاء 20 دجنبر الجاري بمدينة الداخلة، وتستمر على مدى يومين.

وأكد سعيد ضور، رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة سوس ماسة، في تصريح صحفي، أن هذا المؤتمر يعد فرصة للغرف المهنية العربية والإفريقية من أجل التقارب والبحث في سبل تنمية العلاقات التجارية بين إفريقيا والدول العربية.

وأضاف أنه قد تم التعريف خلال هذا المؤتمر بالفرص الاستثمارية التي تتيحها جهة سوس ماسة، مشيرا أن الحكومة بدلت مجهودا جبارا من أجل خلق مناخ استثماري.

وتابع أن المؤتمر يعتبر محطة مهمة تروم إلى تعميق العلاقات بين الدول العربية والدول الأفريقية تماشيا مع توجيهات صاحب الجلالة التي تؤكد على العمق الإفريقي للمغرب.

ومن جهته، أكد عبد الحق أرخاوي، رئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة سوس ماسة، أن هذا اللقاء كان فرصة للتعريف بالمؤهلات التي تزخر بها الجهة، مشيرا أن هذه الملتقيات من شأنها أن تشجع مناخ الاستثمار وتفتح قنوات التعارف بين مجموعة من الفاعلين في المجال الاقتصادي والصناعي والتجاري.

وأضاف المتحدث نفسه، أن هذا المؤتمر يعد قاطرة ونافذة دولية خصوصا بعد الخطاب الأخير لصاحب الجلالة الذي أعطى مكانة للساحل والمنطقة الأطلسية وانفتاحها على العالم.

ويعتبر هذا المؤتمر الذي تنظمه جامعة غرف التجارة والصناعة والخدمات حدثا ذو طابع اقتصادي هام، بالنظر إلى المواضيع التي يقترحها برنامجه للنقاش والتداول، وأيضا فرصة سانحة للقطاع الخاص للإطلاع على إمكانات الإستثمار بمختلف دول القارة الإفريقية وبالعالم العربي.

باقي التفاصيل في الفيديو التالي: