أولاد تايمة.. ترقية العميد الإقليمي سعيد ريبوع إلى رتبة مراقب عام

علمت “أكاديرإنو” من مصدر مطلع، أن الترقيات الأمنية الجديدة التي تم الاعلان عنها من طرف المديرية العامة للامن الوطني شملت ترقية سعيد ريبوع رئيس مفوضية الشرطة بأولاد تايمة، من رتبة عميد إقليمي، إلى رتبة مراقب عام. 

وتاتي هذه الترقية تتويجا للمسار المهني المتميز للمراقب العام سعيد ريبوع، والذي يعد من بين الكفاءات الأمنية التي تدرجت في مختلف الدرجات الأمنية، كما شغل عدة مناصب أمنية سواء بمدينة تارودانت حيث شغل مديرا إقليميا للأمن، قبل أن يتم تعيينه على رأس المفوضية الجهوية للشرطة بأولاد تايمة.

كما راكم تجربة ميدانية كبيرة في التدبير الإداري والأمني، من خلال التنزيل الأمثل للاستراتيجية الأمنية الجديدة التي تروم خدمة أمن المواطن، عبر تدعيم الإحساس بالأمن وتجويد الخدمات الشرطية المقدمة للمواطنين، وتوطيد المقاربة التواصلية وتعزيز الانفتاح المرفقي لمصالح الأمن.

وكانت المديرية العامة للأمن الوطني قد اعلنت صبيحة يومه الاثنين فاتح يناير 2024،  أن عدد موظفات وموظفي الشرطة الذين استفادوا من الترقية برسم السنة المالية 2023، بلغ مجموعهم 7513 مستفيدا، من بينهم 280 من العنصر النسوي.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن نسبة المستفيدين من الترقية هذه السنة ناهزت 66,02 بالمائة من مجموع المسجلين في قوائم الترقية، وهي نسبة مرتفعة وغير مسبوقة مقارنة مع السنوات الثلاث الماضية، والتي كانت فيها هذه النسبة تتراوح ما بين 42 و43 بالمائة.