قيوح أبرز المرشحين لرئاسة اللجنة التحضيرية لمؤتمر حزب الاستقلال

بات اسم القيادي الإستقلالي عبد الصمد قيوح عضو اللجنة التنفيذية والمنسق الجهوي لحزب الإستقلال بجهة سوس ماسة، والنائب البرلماني عن الفريق الإستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب، أبرز المرشحين لرئاسة اللجنة التحضيرية للمؤتمر الثامن عشر للحزب المقرر عقده نهاية شهر أبريل القادم.

وأشارت مصادر الجريدة، إلى أن قيوح يحظى بدعم كبير وواسع من لدن الفريق البرلماني للحزب بالغرفة الأولى، ويعتبر من الوجوه البارزة التي تتمتع بشعبية في صفوف الحزب، في إنتظار منحه ثقة أعضاء المجلس الوطني الذي سينعقد يوم 2 مارس المقبل، للحسم في رئاسة وأعضاء اللجنة التحضيرية للمؤتمر الثامن عشر للحزب الميزان.

وكانت اللجنة التنفيذية لحزب الإستقلال، قد أعلنت عن دعوتها “عقد المؤتمر الثامن عشر لحزب الاستقلال في أجل لا يتجاوز نهاية شهر أبريل القادم، والعمل على أجرأة هذا الاتفاق وفق المساطر والمقتضيات القانونية الواردة في النظام الأساسي للحزب، وخاصة الفصل 92 منه”.

وقرر الحزب، وفق بلاغ توصلت به “أكاديرإنو”، عقد دورة المجلس الوطني للحزب يوم السبت 2 مارس المقبل، من أجل انتخاب اللجنة التحضيرية للمؤتمر الثامن عشر، وتشكيل مكتبها وجميع اللجان المتفرعة عنها في أول اجتماع لها وفق ما تنص عليه قوانين الحزب.

وطالبت جميع الاستقلاليات والاستقلاليين إلى التعبئة والمساهمة الفاعلة في إنجاح جميع المحطات التنظيمية المقبلة المتعلقة بالمؤتمر العام.

وجاء هذا القرار، بعد أن عقدت اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال اجتماعا لها يوم الأربعاء 14 فبراير الجاري، برئاسة نزار بركة الأمين العام للحزب بالمركز العام للحزب، خصص للتداول حول المؤتمر العام الثامن عشر للحزب.