أكادير.. الوالي أمزازي يرصد إكراهات التنمية بجماعة الدراركة

ترأس سعيد أمزازي، والي جهة سوس ماسة عامل عمالة اكادير اداوتنان، أمس الجمعة 15 مارس الجاري، لقاء عمل بمقر جماعة الدراركة، وذلك استكمالا لبرنامج اللقاءات الميدانية المباشرة الذي وضعته ولاية جهة سوس ماسة.

وقد عرف هذا اللقاء حضور كل من الكاتب العام للعمالة ورئيس وأعضاء مكتب جماعة الدراركة، والمدراء الاقليميين والجهويين لقطاعات الصحة والتعمير والماء والكهرباء، والمياه والغابات، إضافة إلى الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان، والمركز الجهوي للاستثمار.

وفي مستهل هذا اللقاء قدم رئيس الجماعة عرضا مفصلا تطرق من خلاله لمونوغرافية جماعة الدراركة والاختلالات البنيوية التي تعرفها المنطقة، مشيرا كذلك إلى تطلعات وانتظارات الساكنة المحلية لاسيما في مجالات الصحة والتعليم والبنية التحتية، ملتمسا من الوالي دعم مسار التنمية المحلية بهذه المنطقة.

وقد شكل هذا اللقاء فرصة لمسؤولي المصالح اللاممركزة للإجابة عن مختلف التساؤلات الواردة في عرض رئيس الجماعة.

ومن جهته قدم والي الجهة تشخيصا دقيقا للإكراهات التي تعرفها التنمية بالمنطقة داعيا الحاضرين كل من موقع مسؤوليته إلى الانخراط الجدي والفعال من اجل تحقيق التطلعات المشروعة و الآنية لساكنة المنطقة.

 وأشار في السياق ذاته إلى الموقع المتميز لمجال الدراركة باعتباره ليس فقط بوابة رئيسية لأكادير الكبير، بل جبهة للتدفق الحضري والتوسع العمراني المستقبلي لهذا القطب.