افتتاح معرض “رمضان” للصناعة التقليدية والمنتوجات المجالية بتيزنيت

افتتح أمس الثلاثاء 19 مارس الجاري، بتيزنيت، معرض “رمضان” للصناعة التقليدية والمنتوجات المجالية، بمشاركة مجموعة من الصناع التقليديين والتعاونيات.

وأشرف عبد الحق ارخاوي رئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة سوس ماسة، على انطلاق فعاليات المعرض، إلى جانب كل من حسن خليل عامل إقليم تيزنيت، ومحمد الشيخ بلا رئيس المجلس الإقليمي لتيزنيت، ونواب رئيس المجلس الجماعي لمدينة تيزنيت والوفد المرافق لهم.

وتتوخى هذه التظاهرة التي تستمر من 8 رمضان إلى ليلة 15 منه، الإسهام في تثمين منتجات الصناعة التقليدية والمنتوجات المجالية بالإقليم والتعريف بها، وخلق فضاءات لتسويقها، من أجل تحسين دخل الحرفيين، والنهوض بأوضاعهم الاجتماعية لاسيما بالعالم القروي.

وسيشكل هذا المعرض فرصة سانحة  للصانعات والصناع التقليديين والتعاونيات من أجل ابراز مهاراتهم و التعريف بإبداعاتهم واكتشاف زبناء جدد، وتمكينهم من الانفتاح على حرف هذا القطاع، فضلا عن كونها محطات لتبادل الخبرات والتجارب بين المشاركات والمشاركين ومناسبة لمضاعفة فرص تسويق منتجات الصناعة التقليدية والمنتوجات المجالية التي يزخر بها الإقليم.

يذكر أن معرض “رمضان” للصناعة التقليدية والمنتوجات المجالية يتم تنظيمه بتنسيق وتعاون بين الغرفة الجهوية للصناعة التقليدية، وعمالة إقايم تيزنيت، والمجلس الإقليمي لتيزنيت، والمجلس الجماعي لتيزنيت، والمديرية الإقليمية للفلاحة بتيزنيت، والمديرية الإقليمية للصناعة التقليدية.