استئنافية أكادير تؤجل النظر في قضية “الطاوجني” 

قررت محكمة الاستئناف بأكادير أمس الثلاثاء تأخير النظر في ملف المدون محمد رضى الطاوجني إلى جلسة يوم الثلاثاء 2 أبريل المقبل، مع البث في طلب السراح المؤقت ٱخر الجلسة.

وأكدت مصادر الجريدة الإلكترونية “أكاديرإنو” أن هيئة دفاع  الطاوجني قد حضرت الجلسة وسجلت مؤازرة جميع أعضاء الهيئة من مختلف المدن والتمست التأخير لإعداد الدفاع مع طلب السراح المؤقت.

وقررت استئنافية أكادير للمرة الثانية تأجيل النظر في الطعن الذي تقدم به الطاوجني ضد الحكم الابتدائي الذي قضى بإدانته بسنتين حبسا نافذا وغرامة نافذة قدرها 20 ألف درهم، مع الصائر والإجبار في الأدنى، وبأدائه لفائدة المطالب بالحق المدني تعويضا قدره درهم واحد، مع الصائر والإجبار في الأدنى.

وكانت مصالح الشرطة القضائية بأكادير قد أوقفت المدون رضى الطاوجني والاستماع إليه بشأن نشر عدد من الفيديوهات المتعلقة بملف “إسكوبار الصحراء”، قبل أن يتم تقديمه أمام أنظار النيابة العامة، التي قررت متابعته في حالة اعتقال وإيداعه السجن المحلي بأيت ملول.

وتمت مواجهة الطاوجني بعدد من التهم تتعلق بانتحال مهنة ينظمها القانون، وإهانة موظف عمومي أثناء قيامه بمهامه في حالة عود، وبث وتوزيع ادعاءات ووقائع كاذبة بقصد المس بالحياة الخاصة للأشخاص أو التشهير بهم، وتسجيل وبث صور شخص دون موافقته.