أكادير.. افتتاح مركز أورنج الرقمي المتخصص في التطوير الرقمي والابتكار

جرى مساء اليوم الثلاثاء، افتتاح مركز أورنج الرقمي Orange Digital Center بتكنوپارك أكادير، والذي يُعد منظومة رقمية مخصصة لتطوير المهارات الرقمية والابتكار، وتدريب الشباب على التكنولوجيا الرقمية وتعزيز فرصهم الوظيفية.

وقد عرف حفل الافتتاح حضور كل من كريم أشنكلي رئيس مجلس جهة سوس ماسة، وهندريك كاستيل المدير العام لشركة أورنج المغرب، ولمياء بنمخلوف المديرة العامة لتكنوپارك المغرب، بالإضافة إلى رؤساء المصالح الخارجية وممثلي الجامعات.

وعرف هذا اللقاء توقيع مذكرة تفاهم بين جهة سوس ماسة ومجموعة أورنج لتوسيع برامج التنمية الرقمية والتي ستمنح شباب الجهة مفاتيح تحسين مهاراتهم الرقمية و دعم قابلية تشغيلهم، وكذا المساهمة في تعزيز محيط ريادة الأعمال.

وأكد كريم أشنگلي على مواصلة الجهة لدعم مختلف المبادرات التي من شأنها تعزيز قدرات الشباب كبرنامج التكوين الرقمي بشراكة مع مؤسسة جدارة، والبرنامج المماثل لفائدة 18 جماعة بإقليم تارودانت، ومواصلة الجهة في دعم مدينة الإبتكار وتكنوبارك أگادير وتزنيت، وكذا إنكباب الجهة على تعميم برنامج التكوين في مهن المستقبل بمختلف منصات الشباب بمختلف عمالات وأقاليم الجهة.

ويقدم مركز أورنج الرقمي خدمات مجانية للشباب من خلال برامج البرمجة، و ورشات التصنيع الرقمي ومواكبة المقاولات الناشئة في المجال الرقمي.

ومن المرتقب أن يستقبل هذا المركز الآلاف من المواهب المغربية الشابة والذي سيمكنهم من تطوير مهاراتهم أو مشاريعهم أو مقاولاتهم الرقمية.