المجلس الجماعي لأكادير يعقد دورته العادية لشهر ماي وهذا جدول أعمالها..

أعلن المجلس الجماعي لأكادير عن عقد دورته العادية لشهر ماي في ثلاث جلسات، وذلك أيام 6 و8 و10 ماي الجاري، بقاعة ابراهيم الراضي بالقصر البلدي أكادير.

وسيتدارس ويصوت المجلس خلال هذه الدورة على 39 نقطة ضمن جدول الأعمال، من أهمها الدراسة والمصادقة على برمجة الفائض الحقيقي لسنة 2023 كما سيتم عرض تقرير التقييم السنوي لتنفيذ برنامج عمل الجماعة 2022/2027.

وسينكب المجلس على الدراسة والمصادقة على تعديل ميزانية التجهيز لسنة 2024، وتعديل القرار الجبائي وعلى مشروع اتفاقية الدفاع والترافع مع محام.

كما سيتم التصويت خلال هذه الدورة على مشاريع اتفاقيات شراكة وتعاون بين جماعة أكادير وجمعيات بسمة نور لذوي الاحتياجات الخاصة، وجمعية مركز حماية الطفولة ذكور  وكذا اتفاقيات شراكة بين جماعة أكادير وعدد من الجماعات الترابية والمؤسسات العمومية. 

وسيصادق المجلس على القرار التنظيمي المتعلق باستغلال وتدبير شواطئ جماعة اكادير كما سيتدارس وضعية العمال العرضيين بجماعة أكادير .

كما سيناقش المجلس ويصادق على قرارات لجنة السير والجولان، وعلى مشروع القرار الجماعي المستمر العمل المتعلق بتنظيم الأنشطة التجارية والحرفية والصناعية داخل النفوذ الترابي لجماعة أكادير.

وسيتم أيضا الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة بين جماعة اكادير والوكالة الوطنية للمياه والغابات لإعادة تأهيل الأحياء السكنية في سفوح الجبال بجماعة أكادير، وكذا إحداث المستودع الجماعي لأكادير على مساحة خمسة هكتارات بالملك الغابوي.

كما سيتم خلال هذه الدورة المصادقة على طلب اقتناء جزء من الوعاء العقاري المحتضن لنادي التنس، وعلى طلب اقتناء قطع أرضية لاحتضان ملعب كرة القدم 11 لاعب بتكيوين،  

وإحداث محلات تجارية بمنتزه الانبعاث، وبالمحيط الخارجي لقصبة أكادير أوفلا.

وسيتم أيضا المصادقة على مشاريع قرارات بإعلان أن المنفعة العامة تقضي بتخطيط حدود الطرق العامة لإحداث طرق بأحياء اسايس والحاجب والنهضة وبئر أنزران بتيكيوين جماعة أكادير.

كما سيتم خلال هذه الدورة الدراسة والمصادقة على كراء الوعاء العقاري الحامل للرسم العقاري عدد 6255/M التابع للملك الخاص للدولة والحاضنة لمشروع قطب التبادل الميناء للحافلات ذات مستوى عالي من الخدمة.