لجنة المرافق والمدينة الذكية بأكادير تُحضر لأشغال الدورة الاستثنائية المقبلة

marche verte 2025

عقدت لجنة المرافق العمومية والخدمات والبيئة والتعمير والرقمنة وسياسة المدينة الذكية، التابعة للمجلس الجماعي لأكادير، أمس الخميس 25 يونيو 2026، اجتماعاً خصص للتحضير لأشغال الدورة الاستثنائية المقرر عقدها خلال شهر يوليوز المقبل.

وترأس الاجتماع هشام عائش، رئيس اللجنة، بحضور السيدات والسادة أعضاء اللجنة، إلى جانب أطر وموظفي الجماعة، حيث جرى التطرق إلى عدد من الملفات والنقط المدرجة ضمن جدول أعمال الدورة، في إطار التحضير المسبق لمناقشتها قبل عرضها على أنظار المجلس الجماعي.

وشكل الاجتماع مناسبة لتدارس مختلف الجوانب المرتبطة بالمرافق العمومية والخدمات والبيئة والتعمير والرقمنة، إضافة إلى القضايا المرتبطة بسياسة المدينة الذكية، وذلك بهدف بلورة تصورات وتوصيات من شأنها الإسهام في تحسين جودة الخدمات المقدمة للساكنة وتعزيز نجاعة التدبير المحلي.

ويأتي هذا الاجتماع في سياق مواصلة اللجان الدائمة بالمجلس الجماعي لأكادير عقد اجتماعاتها التحضيرية، وفقاً للمقتضيات القانونية المنظمة لعمل الجماعات الترابية، بما يضمن دراسة مختلف النقاط المدرجة في جدول الأعمال قبل إحالتها على الدورة الاستثنائية للمجلس قصد التداول بشأنها واتخاذ القرارات المناسبة.