المجلس الجماعي لأكادير يعقد دورته العادية لشهر فبراير وهذا جدول أعمالها..

أعلن المجلس الجماعي لأكادير عن عقد دورته العادية لشهر فبراير، وذلك يوم الثلاثاء 7 فبراير الجاري، على الساعة الثالثة بعد الزوال بمركب محمد خير الدين بحي الصفا بمدينة أكادير.

وسيتدارس ويصوت المجلس خلال هذه الدورة على 26 نقطة ضمن جدول الأعمال، والتي تتعلق بالدراسة والمصادقة على كراء أوعية عقارية تابعة لنظارة الأوقاف قصد إنشاء مشاريع تهيئة شارع المقاومة وإنجاز المنتزه الحضري بتيكوين ومنتزه الذكريات.

كما سينكب المجلس على الدراسة والمصادقة على مشاريع قرارات لتحرير مسارات قنوات الصرف الصحي في إطار المنفعة العامة، وتعيين الفطع الأرضية المراد نزع ملكيتها بكل من حي أسايس وحي النهضة بتيكوين.

كما سيتدارس المجلس تحويل اعتمادات بميزانية جماعة أكادير برسم سنة 2023 والدراسة والمصادقة على برمجة الفائض الحقيقي لسنة 2022.

كما سيتم التصويت خلال هذه الدورة على مشروع اتفاقية حول الإشراف المنتدب على تهيئة مجموعة من مشاريع جماعة أكادير بين مجلس الجماعة وشركة التنمية المحلية أكادير سوس ماسة تهيئة.

وسيتم أيضا الدراسة والمصادقة على دفتر التحملات المتعلق بالاستغلال المؤقت للمحليين التجاريين المشيدين بأكادير أوفلا، وكذا المصادقة على دفتر الشروط والتحملات المتعلق بتفويت العقارات المحتضنة للمخيم الدولي بأكادير، وكذا المصادقة على مشروع كماش الشروط المتعلق بإيجار واجبات الدخول للأسواق الجماعية التابعة لجماعة أكادير.

كما سيتم خلال هذه الدورة المصادقة على مقترحات لجنة السير والجولان، وعلى تسمية بعض الساحات العمومية.