أكادير.. الوالي أمزازي يترأس مائدة مستديرة لتعزيز الاستثمار ودعم المقاولات الناشئة

ترأس سعيد أمزازي، والي جهة سوس ماسة، أمس الثلاثاء، بمقر الولاية في أكادير، أشغال المائدة المستديرة التي تنظمها جمعية مبادرة سوس ماسة، حول فرص تعزيز الإستثمار لدى المقاولات الصغيرة والصغيرة جدا بالجهة والآليات الكفيلة بتشبيك مختلف المبادرات الرامية إلى الرفع من تنافسيتها واستدامتها.

وقد عرف هذا اللقاء حضور كل من محمد المودن، رئيس الجمعية، وكريم أشنكلي، رئيس مجلس جهة سوس ماسة، إلى جانب سعيد ضور، رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات، وأعضاء مجلس إدارة الجمعية.

وعرف اللقاء عرض جملة من المشاريع المقاولاتية التي تم تمويلها خلال الفترة الأخيرة والتي ساهمت في تحسين الظروف المعيشية لحامليها.

وخلال مداخلته، أشاد والي الجهة بالجهود التي تبذلها جمعية مبادرة سوس ماسة لدعم المقاولات الناشئة وتعزيز التشغيل الذاتي، مما يساهم في التنمية المتكاملة على مستوى الجهة.

وخص بالذكر برنامج “قروض الشرف” الذي تقدمه الجمعية، والذي مكن، خلال سنة 2023، من تمويل حوالي 200 مقاولة، مما أتاح خلق أكثر من 500 فرصة عمل ثابتة، بتمويلات بلغت في المتوسط 6655 ألف درهم لكل مقاولة، بدون فوائد أو ضمانات.

وقد مكن هذا الدعم، من رفع إجمالي المقاولات المستفيدة منذ تأسيس الجمعية إلى 1,400 مقاولة، وساهم في خلق نحو 4 آلاف منصب شغل.

وأكد والي الجهة على أهمية التعاون بين مختلف الفاعلين الاقتصاديين والاجتماعيين في الجهة، مشددًا على دعمه الدائم لجمعية مبادرة سوس ماسة والمبادرات التي تدعمها.

وعلى هامش أشغال المائدة المستديرة، أشرف والي الجهة ورئيس الجهة على مراسيم التوقيع على اتفاقيتي تعاون بين جمعية مبادرة سوس ماسة ومدينة المهن والكفاءات، وجمعية كفاءات المستقبل بأولاد برحيل قصد دعم روح المقاولة لدى الشباب.