استقبل رئيس مجلس جهة سوس ماسة، كريم أشنكلي، اليوم الخميس بمقر الجهة بأكادير، وفداً رفيع المستوى من مقاطعة غويتشو بجمهورية الصين الشعبية، في إطار تعزيز علاقات التعاون اللامركزي والانفتاح على التجارب الدولية الناجحة.
وترأس الوفد الصيني ممثل الجمعية الشعبية لمقاطعة غويتشو للصداقة مع الدول الأجنبية، وضم مسؤولين أكاديميين وممثلين عن مؤسسات متخصصة في الطب الصيني التقليدي والتعاون الدولي، حيث شكل اللقاء فرصة لتجديد التأكيد على متانة علاقات الصداقة والتعاون التي تجمع بين الجانبين، واستكشاف آفاق جديدة للشراكة في عدد من المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وفي كلمته الترحيبية، أبرز كريم أشنكلي المؤهلات الاقتصادية والسياحية والثقافية والعلمية التي تزخر بها جهة سوس ماسة، مؤكداً أن الجهة تواصل ترسيخ مكانتها كشريك موثوق ومنفتح على مختلف التجارب الدولية الرائدة، بما يساهم في تحقيق التنمية المستدامة وتعزيز جاذبيتها على الصعيدين الوطني والدولي.
وشدد رئيس الجهة على أهمية توسيع مجالات التعاون مع مقاطعة غويتشو، خاصة في الميادين العلمية والثقافية والاقتصادية، بما يفتح آفاقاً جديدة للتبادل المؤسساتي وتطوير الشراكات المثمرة بين الطرفين.

من جانبه، عبر الوفد الصيني عن اعتزازه بحفاوة الاستقبال، مستعرضاً أبرز المؤهلات التي تتميز بها مقاطعة غويتشو على المستويات الديموغرافية والاقتصادية والسياحية، ومؤكداً رغبة السلطات المحلية بالمقاطعة في تعزيز علاقات التعاون مع جهة سوس ماسة وتوسيع مجالاتها مستقبلاً. كما وجه الوفد دعوة رسمية لممثلي الجهة للقيام بزيارة إلى مقاطعة غويتشو من أجل تعزيز التواصل والاطلاع على فرص التعاون المتاحة.
وتضمن برنامج اللقاء تقديم عروض حول أبرز المشاريع التنموية والأوراش الاستراتيجية التي تشهدها جهة سوس ماسة في مختلف القطاعات، قبل أن يختتم بتبادل الهدايا التذكارية بين الجانبين، في خطوة تعكس عمق علاقات الصداقة والتقدير المتبادل والإرادة المشتركة لبناء شراكات مستدامة تخدم مصالح الطرفين.

وحضر هذا اللقاء عن الجانب الصيني نائب رئيس جامعة غويتشو للطب الصيني التقليدي، ورئيس جمعية الصداقة والتبادل المغربي الصيني، إلى جانب أعضاء الوفد المرافق. كما حضره عن مجلس جهة سوس ماسة كل من نواب الرئيس محمد أودمين وعديل المفاكر ومحمد العبوبي، رئيس لجنة التنمية البيئية، وعبد الحفيظ بوالسيف عضو مجلس الجهة، إضافة إلى عدد من أطر إدارة الجهة.