غليان داخل حزب الأسد ولعنة الإقالة تلاحق إسحاق شارية

أعلن سفيان مخليص عضو المكتب السياسي للحزب المغربي الحر عن استعداده لقيادة ثيار وطني مضاد لإسحاق شارية الأمين العام للحزب، وأنه سيقوم بعد اكتمال ثلثي أعضاء المجلس الوطني بتقديم طلب لرئيس المجلس قصد عقد جمع عام استثنائي للبث في إقالة الأمين العام الحالي وانتخاب أمين عام جديد. 

وأكد مخليص في اتصال بجريدة “أكاديرإنو” أنه قد تعرض للسب والشتم بكلمات نابية من طرف إسحاق شارية، وأنه سيتوجه للقضاء من أجل المطالبة بحقه، كما دعا جميع أعضاء ومناضلي الحزب إلى المشاركة في المؤتمر الاستثنائي الذي سينعقد قريبا، على حد تعبيره.
 وأضاف المتحدث، أن هذه الخطوة جاءت بسبب القرارات الانفرادية للأمين العام وغياب الوضوح في تدبير الجانب المالي للحملة الانتخابية الأخيرة، مما دفعه إلى التلويح بتقديم استقالة من الحزب، الأمر الذي لم يتقبله شارية الذي استشاط غضبا وأنهال عليه بالسب قبل أن يخبر عددا من الأعضاء بأنه مطرود من الحزب.
  وأكدت بعض المصادر، أن حزب الأسد يعيش هذه الأيام غليانا غير مسبوق، بعدما عبر بعض الأعضاء عن قلقهم بسبب ما وصفوه ب”الأسلوب الدكتاتوري” الذي ينهجه الأمين العام في تدبير شؤون الحزب، مما أصبح يندر بوقوع صراعات ومواجهات يمكن أن تهدد الحزب بالسكتة الدماغية، على حد تعبير ذات المصادر.