مفاوضات “عسيرة” لتشكيل المكتب المسير لجماعة أولاد تايمة وحزب الاستقلال يتمسك بالنيابة الأولى

لا زالت المفاوضات جارية من طرف الفرقاء السياسيين بمدينة أولاد تايمة من أجل تشكيل المكتب المسير للمجلس الجماعي، بعدما استقر التحالف على أحزاب التجمع الوطني للأحرار والاستقلال والأصالة والمعاصرة.

 وأفادت مصادر مطلعة لجريدة “أكاديرإنو” أن الاتفاق يتجه لمنح رئاسة المجلس الجماعي للتجمع الوطني للأحرار في شخص سيدة الأعمال نادية بوهدود ابنة القيادي التجمعي محمد بوهدود بودلال، وذلك بحكم تصدر الحزب نتائج الاستحقاقات الانتخابية الأخيرة.
 وأضافت ذات المصادر أن منصب النائب الأول للرئيس قد أثار الخلاف خلال مفاوضات تشكيل المكتب بين كل من حزب الاستقلال وحزب الأصالة والمعاصرة مما أجل تشكيل المكتب المسير، بعدما عبر حزب الاستقلال على أحقيته في النيابة الأولى بحكم عدد الأصوات التي حصل عليها خلال الانتخابات الجماعية، فيما لا زالت المفاوضات جارية للوصول إلى توافق بين الهيئات السياسية المكونة للتحالف.
 ولا زال عدد من المتتبعين ينتظرون بشغف شديد ما ستسفر عنه هذه المفاوضات التي وصفت ب”العسيرة” والتي تواصلت منذ الإعلان عن نتائج الاستحقاقات الانتخابية التي جرت في الثامن من شتنبر الجاري، مطالبين من جميع الفرقاء السياسيين تغليب المصلحة العامة بعيدا عن لغة الابتزاز والبيع والشراء.